رياضة

فاران يتخذ قراره بشأن الانتقال المُحتمل إلى الاتحاد

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مدافع نادي مانشستر يونايتد، رافائيل فاران، لا ينوي الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ومن الصعب أن يجتمع شمله من جديد مع زميله القديم في ريال مدريد، المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

وأوضح التقرير، بحسب معلومات صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن انتقال فاران إلى الاتحاد غير وارد هذا الشتاء؛ إذ أن مدافع اليونايتد لا يفضل تغيير الأندية خلال منتصف الموسم، علمًا بأن اللاعب سبق له التأكيد على أنه سينهي مسيرته إما في ريال مدريد أو مانشستر يونايتد أو لانس الذي بدأ معه مسيرته الكروية.

ويحتفظ فاران حتى الآن بارتباط عميق بالعملاق الإسباني ريال مدريد، ويحافظ على علاقة قوية مع اللاعبين والمديرين الذين عمل معهم، بل ويحتفظ بمنزله في العاصمة الإسبانية مدريد، ومع ذلك، لم يكن هناك أي اتصال بين النادي واللاعب بشأن انتقاله في يناير المقبل إلى “الميرنغي”.

وكانت “ديلي ميل” قد ذكرت الأسبوع الماضي أن مدير كرة القدم في مانشستر يونايتد، جون مورتو، سافر إلى السعودية لمناقشة الانتقال المُحتمل لبعض لاعبي الشياطين الحمر، مثل فاران، جادون سانشو، كاسيميرو، وأنتوني مارسيال، وشددت على أن مورتو غادر السعودية دون التوصل إلى اتفاق، لكنه أنشأ بعض العلاقات الجديدة المهمة لليونايتد ويتم التخطيط لمزيد من المحادثات.

وانضم فاران (30 عامًا) إلى يونايتد من ريال مدريد في صيف 2021، وشكل شراكة هائلة مع المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز الموسم الماضي، لكن رغم غياب مارتينيز عن معظم فترات الموسم الحالي بسبب الإصابة، لم يحضر فاران كثيرًا في تشكيلة المدرب إريك تين هاغ، وغالبًا ما كان الاختيار الرابع أو الخامس خلال الأشهر الأولى من الموسم.

وبدأ فاران 5 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وينتهي عقد اللاعب في أولد ترافورد في عام 2025، ولكن يبدو من المرجح أكثر من أي وقت مضى مع معاناة يونايتد هذا الموسم، وقلة مشاركات المدافع، أنه سيغادر النادي المانشستراوي بحلول الصيف المقبل.

ويبحث الاتحاد عن تعزيز صفوفه بقوة خلال الميركاتو الشتوي المقبل؛ من أجل تصحيح مساره، والعودة إلى تحقيق النتائج الجيدة في بطولة دوري روشن السعودي، التي تُوِّج “العميد” بلقبها في الموسم الماضي 2022-23.

ويحتل الاتحاد حاليًا المركز السادس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 28 نقطة، ويبتعد بفارق 22 نقطة عن الهلال صاحب الصدارة، و12 نقطة عن النصر الوصيف، الذي سيكون منافسه القادم، يوم الثلاثاء 26 ديسمبر، لحساب الجولة الـ19 من المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى