أهم الأخبار

جامعة الإمام عبد الرحمن تحتضن فعاليات وأعمال مؤتمر كليات الحاسب بالجامعات السعودية

برعاية رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عبد الله الربيش، افتتح نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار أ.د. فهد الحربي اليوم الأربعاء، فعاليات وأعمال المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب (NCCC 2024) والذي تنظمه كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات تحت شعار (تعزيز التعاون نحو مستقبل تقني مبتكر ومستدام) بمشاركة كافة كليات الحاسب في المملكة، ويستمر المؤتمر لمدة يومين ويشارك فيه نخبة من المتخصصين على مستوى الجامعات والمراكز العلمية والشركات التقنية، حيث يثرون المؤتمر بأجمالي ثمان ورش عمل وأربع جلسات حوارية وست جلسات رئيسية، بالإضافة إلى 35 متحدث، ويركز المؤتمر على تعزيز جودة التعليم لتنمية القدرات البشرية وتعزيز مستقبل التقنية، بالإضافة إلى البحث والابتكار وريادة الأعمال، إلى جانب تسليط الضوء على دور التقنية وكليات الحاسب في خدمة المجتمع، كما تحتضن جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل لهذا العام فعاليات المؤتمر الاجتماع الثامن عشر للجنة عمداء كليات الحاسب بالمملكة.

وأكد أ.د فهد الحربي، أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، سيسهم في تعزيز التعاون والتبادل المعرفي والبحثي في المجال التقني بين كليات الحاسب بالجامعات السعودية، مبيناً أنه سيتم خلال المؤتمر تنظيم مسابقة البرمجة الوطنية السادسة ومسابقة مشاريع ريادة الأعمال والابتكار ومسابقة التقط العلم، بالإضافة إلى معرض الملصقات للمشاريع الريادية الابتكارية، حيث بلغ عدد المشاركين بالمسابقات المصاحبة للمؤتمر اجمالي 336 طالب وطالبة من أكثر من 24 جامعة على مستوى المملكة.

فيما أشار د. عبدالله المهيدب، عميد كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، أن المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بنسخته السادسة يعد الحدث الرائد لكليات الحاسب في الجامعات السعودية، فهو يربط القادة والخبراء والباحثين على المستوى الوطني، وبلغ عدد الكليات المشاركة 36 كلية من مختلف مناطق المملكة.

وبين د. المهيدب، أن المؤتمر يناقش عدة محاور وهي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وسلسلة الكتل (البلوك تشين) بالإضافة إلى علوم البيانات ويهدف الى تعزيز تعاون طلاب الجامعات السعودية وتبادل الخبرات في مجال التقنية.

وذكر د. المهيدب، أن الحضور أطلعوا خلال اليوم الأول من انطلاق المؤتمر على عدد من الجلسات الحوارية بمشاركة نخبة من المتحدثين من القطاعين العام والخاص، وعدد من المحاضرات وورش العمل، كما انطلقت فعاليات مسابقة التقط العلم لطلاب الجامعات المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى