أهم الأخبارعرب وعالم

فيديو.. اغتيال رئيس وزراء اليابان السابق أثناء خطاب انتخابي

 نقلت وسائل إعلام رسمية يابانية اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبى، توفى متأثرا بإصابته بعد تعرضه لإطلاق نار أثناء خطاب انتخابي بمدينة نارا.

 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت الأوساط السياسية اليابانية والعالمية اليوم، حالة من الصدمة، عقب إطلاق النار على رئيس وزراء اليابان السابق، شينزو آبى وهو يدلى بخطاب، فى إطار حملة انتخابية لمجلس الشيوخ فى مدينة نارا غرب اليابان.

وقالت شبكة “سى بى إس نيوز” الأمريكية إن صور ومقاطع فيديو للحادث تم تداولها تعكس المشهد الفوضوى الذى تلا إطلاق النار. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد نعى في وقت سابق اليوم الجمعة، وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي، والذي رحل عن عالمنا في وقت سابق مع اليوم، بعد تعرضه لإطلاق نار.

وقال الرئيس السيسي، إنه تلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي، إثر عملية اغتيال غادرة.
وكتب الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي:”لقد كان شينزو آبي صديقاً مخلصاً لمصر، محباً لها، داعماً لها في كل الأوقات والظروف، وشهدت علاقاتنا الثنائية، في عهده، تطوراً غير مسبوق على جميع الأصعدة.
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي:”إنني أعزي الشعب الياباني الصديق لفقدانه مثل هذا القائد العظيم، وأؤكد أن مصر لن تنسى ما قدمه شينزو آبي من جهود مخلصة لتعزيز تعاوننا، وستعمل على تخليد اسمه كما ينبغى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى