أهم الأخبارالسعودية

الرئيس الأمريكي يغادر السعودية بعد المشاركة في قمة جدة

غادر الرئيس الأميركي جو بايدن، المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، وذلك عقب حضور قمة جدة للأمن والتنمية، ولقاء خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي.

واختتم بايدن في جدة أول جولة شرق أوسطية له كرئيس للولايات المتحدة، وقد شملت أيضًا إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وسعى خلالها لطرح رؤية جديدة للدور الأميركي في المنطقة الاستراتيجية التي تعصف بها الصراعات والغنية بموارد الطاقة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لن تتخلى عنها، وفق «فرانس برس».

وألقى بايدن كلمة خلال اجتماعه مع قادة دول خليجية وعربية بالسعودية في قمة جدة للأمن والتنمية، وفي ختام جولته الشرق أوسطية السبت. أكد خلالها أن الولايات المتحدة «لن تتخلى» عن الشرق الأوسط، حيث تلعب منذ عقود دورًا سياسيًا وعسكريًا محوريًا.

وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان عدم امتلاك إيران سلاحًا نوويًا مطلقًا، وستواصل التعاون في أنشطة مكافحة الإرهاب مع كل بلد مشارك في هذه القمة.

كما أكد الرئيس الأميركي أنه «ما زال من الممكن أن نتعاون معًا حتى لو لم نتفق دائمًا على كل شيء،وأميركا ستظل شريكة نشطة ومتعاونة في الشرق الأوسط ولن ننسحب ونترك فراغًا تملؤه روسيا أو الصين أو إيران».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى