اقتصاد

«ملاذ» و«ليفا» للتأمين السعوديتان تدرسان الاندماج

وقعت شركة «ملاذ» السعودية للتأمين التعاوني، مذكرة تفاهم غير ملزمة بتاريخ 21 أغسطس (آب) الحالي، مع شركة «ليفا للتأمين»، وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

ووفق بيان على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية «تداول»، ستقوم الشركتان بالبدء بإجراءات العناية الواجبة الفنية والمالية والقانونية والاكتوارية والانخراط في مناقشات غير ملزمة بشأن الشروط والأحكام الخاصة بالصفقة المقترحة.

وسيتم تنفيذ الصفقة المقترحة من خلال اندماج قانوني يتم من خلاله دمج كلتا الشركتين في كيان واحد، وتجدر الإشارة إلى أن التنفيذ يخضع لدخول الشركتين في اتفاقية ملزمة قانوناً تحدد شروط الصفقة وأحكامها.

وسيكون المقابل بموجب الصفقة المقترحة على شكل أسهم عادية جديدة تصدرها إحدى الشركتين لمساهمي الشركة الأخرى. وسيتم تحديد عدد أسهم المقابل استناداً إلى نسبة تبادل سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين بعد أن ينتهيا من جميع إجراءات العناية الواجبة بصورة مرضية لهما.

وتسري مذكرة التفاهم منذ التوقيع عليها وحتى اكتمالها أو انتهاء المفاوضات من قبل أحد الطرفين أو انقضاء عام واحد من تاريخ توقيع المذكرة، كما لم يتم تحديد أي أطراف ذات صلة حتى الآن. وسيتم إجراء تحليل مفصل والإعلان عن تفاصيل ذلك لاحقاً، إن وجدت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى