رياضة

فودين نجم «البريميرليغ»… وبالمر أفضل لاعب شاب

نال فيل فودين، لاعب وسط مانشستر سيتي، جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في العام عن موسم 2023-2024، بعد أن ساعد ناديه على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للمرة الرابعة على التوالي، وهو رقم قياسي.

وتُوّج فودين (24 عاماً) بالجائزة، بعد مُنافسة مع زميليه في مانشستر سيتي؛ رودري وإرلينغ هالاند، وأيضاً أولي واتكينز مُهاجم أستون فيلا، ومارتن أوديغارد لاعب وسط أرسنال، وكول بالمر لاعب تشيلسي.

وسجل فودين 27 هدفاً، في 53 مباراة بجميع المسابقات، الموسم الماضي، ليفوز سيتي بقيادة المدرب بيب غوارديولا أيضاً بكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، كما حلّ وصيفاً لبطل كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال فودين: «الفوز بهذه الجائزة يحمل مذاقاً خاصاً، وأنا فخور جداً وممتنّ لذلك».

وتابع: «أن يجري تكريمي بهذه الطريقة من قِبل زملائي يعني كثيراً، وأودُّ أن أشكر كل مَن صوَّت لي. وأود أيضاً أن أتقدم بالشكر الخاص إلى بيب ومدربي مانشستر سيتي وجميع زملائي في الفريق؛ لمساعدتي على التحسن، كل يوم».

وأضاف: «أودّ أيضاً تهنئة زملائي في الفريق كايل ووكر ورودريغو وإرلينغ، على اختيارهم ضمن فريق العام في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن الرائع أن نرى جودتهم المذهلة يجري الاعتراف بها بهذه الطريقة».

واختير بالمر جناح تشيلسي (22 عاماً) بوصفه أفضل لاعب شاب في العام، بعد أن سجل 22 هدفاً في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، في موسمه الأول مع النادي اللندني، بعد رحيله عن سيتي.

وحصلت خديجة شو، لاعبة مانشستر سيتي، على جائزة أفضل لاعبة في العام، في حين نالت غريس كلينتون جائزة أفضل لاعبة شابة، بعد تألقها خلال فترة الإعارة إلى توتنهام هوتسبير، من مانشستر يونايتد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى