أهم الأخبار

سيول تاريخية تجتاح المدينة المنورة وتتسبب في أضرار كبيرة

السعودية-مصر 31 اغسطس 2024

شهدت المدينة المنورة في السعودية، ليلة الجمعة السبت، أمطارا غزيرة أدت إلى سيول غير مسبوقة في المنطقة. وقد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر السيول وهي تجرف السيارات في شوارع عدة بالمدينة.

وعلق عبد الله الحربي، مؤسس “عالم الطقس” وخبير في الأحوال الجوية، على أحد هذه الفيديوهات، واصفًا الوضع بأنه “سيول المدينة المنورة التاريخية”. وأظهرت مقاطع أخرى مشاهد لتساقط الأمطار الغزيرة على المسجد النبوي في المدينة المنورة، مما يدل على حجم الأمطار وتأثيرها في المنطقة.

وكان المركز الوطني للأرصاد في السعودية قد أصدر تنبيهات يوم الجمعة تحذر من الأمطار الغزيرة في المدينة المنورة واحتمال حدوث السيول، مما يؤكد على خطورة الحالة الجوية التي شهدتها المنطقة.

ولقيت أسرة سعودية مكونة من 5 أفراد مصرعها في منطقة عسير، غرب المملكة،الأحد 08/25 بسبب السيول الشديدة، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في جريان وادي لهمان وجرف عدة سيارات، مما أدى إلى وفاة مدير مدرسة وزوجته وثلاثة من أبنائهم قرب مركز السعيدة بمحافظة محايل عسير.

ويشار إلى أنه في أبريل الماضي، غمرت مياه السيول عددا كبيرا من الطرق في السعودية، ضمن موجة من الأمطار الغزيرة التي ضربت منطقة الخليج الصحراوية.

وضربت عواصف استثنائية منطقة الخليج في منتصف أبريل، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا في عُمان و4 في الإمارات، التي سجلت أكبر كمية هطول أمطار منذ 75 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى