أهم الأخبارعرب وعالم

«حماس»: حديث بايدن عن قرب التوصل لوقف النار في غزة «وهم»

رأى القيادي في «حماس» سامي أبو زهري أن حديث الرئيس الأميركي جو بايدن عن قرب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة هو «وهم»، وذلك غداة تقديم واشنطن مقترحاً جديداً لهدنة بين إسرائيل والحركة.

وقال أبو زهري في بيان لوكالة الصحافة الفرنسية إن «الحديث عن قرب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار هو وهم»، مؤكداً أن «الاحتلال يواصل عرقلة كل المساعي لإتمام أي اتفاق… لسنا أمام اتفاق أو مفاوضات حقيقية، بل أمام فرض إملاءات أميركية».

كان الرئيس الأميركي جو بايدن حذر، أمس الجمعة، جميع الأطراف في المنطقة من تقويض جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، قائلاً إن التوصل إلى اتفاق بات قريباً.وذكر بايدن في بيان أن وزير خارجيته أنتوني بلينكن، يزور إسرائيل السبت خصوصاً «للتشديد على أنه مع اقتراب التوصل إلى اتفاق كامل لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، لا ينبغي لأحد في المنطقة أن يتخذ إجراءات لتقويض هذه العملية». وعبّر بايدن عن اعتقاده بأن الاتفاق بات يلوح في الأفق الآن، لكنه نبه إلى أن الأمر «لم ينته بعد».

وأعلن الدفاع المدني في غزة مقتل 15 شخصاً من عائلة فلسطينية واحدة في قصف جوي إسرائيلي في ساعة مبكرة من اليوم (السبت) في وسط قطاع غزة، بينهم 9 أطفال و3 نساء.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش على علم بتقارير عن مقتل 15 شخصاً في غارة جوية على غزة وينظر في الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى