عرب وعالم

حريق ضخم في فورونيج الروسية بعد هجوم بمسيّرة أوكرانية وإجلاء السكان

اندلع حريق هائل اليوم (السبت) في منطقة فورونيج الروسية القريبة من الحدود الأوكرانية، وذلك بعد هجوم بمسيّرة أوكرانية، ما أدى إلى انفجار مواد متفجرة في المنطقة. وقد أمرت السلطات بإجلاء السكان من المناطق المتضررة، حسبما أعلن الحاكم المحلي ألكسندر غوسيف.

وكتب غوسيف على منصة “تلغرام” أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من رصد المسيّرة واعتراضها في الساعات الأولى من الصباح. وأضاف أن الهجوم لم يسفر عن إصابات، لكن الحطام الناتج عن سقوط المسيّرة تسبب في اندلاع حريق امتد إلى أجسام تحتوي على مواد متفجرة، مما أدى إلى وقوع انفجارات متتالية.

وأشار الحاكم إلى إجلاء سكان إحدى القرى القريبة من موقع الحريق، ونقلهم إلى مناطق آمنة في بلدات مجاورة. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل إضافية حول طبيعة المواد المتفجرة، أشارت تقارير من قنوات روسية على “تلغرام” إلى أن الحريق شبّ في مستودع ذخيرة.

وتأتي هذه الهجمات في ظل تصاعد الضربات الأوكرانية بالطائرات المسيّرة على الأراضي الروسية، حيث تتعرض مناطق مثل كورسك وفورونيج لهجمات متكررة. وتؤكد كييف أن هذه الضربات تأتي ردًا على القصف الروسي المستمر لأوكرانيا منذ أكثر من عامين، وتستهدف بالأساس منشآت عسكرية وصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى