السعودية

توقعات الطقس اليوم: أمطار ورياح نشطة على عدة مناطق في المملكة

أفاد المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي لحالة الطقس بأن الأجواء لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية تتراوح من متوسطة إلى غزيرة، ما قد يؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة. كما أشار التقرير إلى أن الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران وحائل، وكذلك الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك، مع احتمالية تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وبالنسبة لحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بنفس السرعة على الجزء الجنوبي والأوسط، وقد تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة. أما حالة البحر، فستكون الأمواج متوسطة الارتفاع، قد تصل إلى ثلاثة أمتار مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

وفي الخليج العربي، ستكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بنفس السرعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر ستكون خفيفة إلى متوسطة الأمواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى