مصر

انعقاد أعمال مبادرة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالجامعة العربية

عقدت في مقر جامعة الدول العربية، بالقاهرة أمس، أعمال مبادرة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ” الشباب العربي حراس التاريخ والهوية “، تحت عنوان ” القدس عربية ” التي ينظمها المجلس بالتعاون مع جامعة الدول العربية ووزارة الشباب والرياضة المصرية، وشارك في الجلسة الافتتاحية للمبادرة من الوفد الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية الدكتور صالح بن عبدالله المقبل.
وأكدت رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الدكتورة مشيرة أبو غالي، في كلمتها الافتتاحية، أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب وقضية الشباب العربي الأولى موضحة أن دور الدبلوماسية الشبابية لا يقل أهمية عن الدبلوماسية السياسية الداعمة لحل عادل للقضية الفلسطينية والتصدي للعدوان الصهيوني، وتمسكه بالتاريخ والهوية للقدس التي ستظل راسخة لدى الشباب العربي جيلاً بعد جيل.
من جانبها أكدت المشرف على إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بجامعة الدول العربية المستشارة ميساء هدمي، في كلمتها، حرص الجامعة على دعم كافة المبادرات الرامية إلى تعزيز دور المجتمع المدني والشباب العربي في دعم القدس وتعزيز الوعي العالمي حول القضية الفلسطينية.
بدوره أكد مفتي مصر الدكتور نظير محمد عياد، في كلمته، أهمية مبادرة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، في جمع الشباب العربي حول رؤية واحدة، ولتبصيرهم بما يخطط لهم، وللأخذ بأيديهم إلى ما يجب عليهم، ولبيان حق التاريخ والتراث على الشباب، وموقعه من حياتهم.
الجدير بالذكر أن مبادرة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، تهدف إلى ترسيخ الهوية العربية، واستنفار جهود الشباب لإعادة نشر التاريخ الصحيح والتراث، في المحافل الشبابية والشبكات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، والتصدي لحملات تشويه التاريخ والهوية العربية، إلى جانب تثقيف وتوعية الشباب تجاه الحفاظ على تاريخهم وهويتهم ودعم القضايا العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى