اقتصاد

«الراجحي المالية» و«تطوير» تُطلقان صندوقاً استثمارياً بـ533 مليون دولار في الرياض

أعلنت شركتا «الراجحي المالية» و«تطوير» بدء شراكة استراتيجية لإطلاق صندوق استثماري بقيمة تتجاوز ملياري ريال (533 مليون دولار)، يخصص لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات في العاصمة السعودية الرياض.

وستقوم «الراجحي المالية» بإدارة الصندوق وتأمين التمويل اللازم المتوافق مع الشريعة الإسلامية، فيما ستتولى شركة «تطوير» دور المطور الرئيسي للمشروع، الذي سيحظى بموقع استراتيجي في تقاطع طريقي «العروبة» و«التخصصي» في حي الرحمانية بالرياض.

وأوضح بيان من الشركة أن المشروع يبعد مسافة كيلومتر واحد عن «برج المملكة» ونحو 3 كيلومترات عن «برج الفيصلية». وتبلغ مساحة الأرض التي سيُبنى عليها المشروع نحو 74 ألف متر مربع، بينما تتجاوز مسطحات البناء 250 ألف متر مربع، مما يتيح تنفيذ استخدامات متنوعة للمشروع لا تزال تحت الدراسة والتحديد.

وجرى تعيين شركة «كوليرز» مستشاراً للدراسة، وسينفَّذ المشروع على مرحلتين.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«الراجحي المالية»، وليد الراشد، إن هذا المشروع سيضاف إلى سلسلة مشروعات الشركة في القطاعين العقاري والمالي مع حجم أصول مدارة يناهز مائة مليار ريال.

من جهته، ذكر العضو المنتدب لشركة «تطوير»، حزام بن سعيدان، أن هذا المشروع يتماشى مع خطط المملكة في تعزيز البنية التحتية وتطوير المشروعات النوعية التي تخدم المجتمع وتساهم في تحقيق «رؤية 2030».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى