أهم الأخباراقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأحد 14-7- 2024 في مصر.. بكام عيار 21؟

يبحث الكثير من المواطنين خلال الفترة الأخيرة عن أسعار الذهب بشكل يومي، بل كل ساعة، وذلك بسبب الانخفاضات الكبيرة التى شهدتها أسعار الذهب في الفترة الأخيرة.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3720 جنيهًا للجرام.

وسجّل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 3255 جنيها.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2790 جنيهًا للجرام.

أما سعر الجنيه الذهب فسجل 26040 جنيها.

أسعار الذهب عالميا

وعلى المستوى العالمي، أنهى الذهب تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي ليغلق فوق مستوى هام يزيد من فرص تحقيق المزيد من الصعود خلال الفترة القادمة، وذلك بدعم من توقعات الأسواق أن البنك الفيدرالي الأمريكي سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر القادم.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.8% ليسجل أعلى مستوى منذ 7 أسابيع عند 2424 دولارا للأونصة، وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 2389 دولارا للأونصة ليغلق تداولات الأسبوع عند 2410 دولارات للأونصة.

وأظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة التي تعتبر مؤشر التضخم قد انخفض بشكل غير متوقع، وأن الزيادة السنوية كانت الأقل خلال عام، مما زاد التوقعات أن البنك الاحتياطي الفيدرالي يقترب خطوة أخرى نحو خفض أسعار الفائدة.

أيضاً دفعت البيانات الدولار الأمريكي إلى الانخفاض لأدنى مستوياته منذ 5 أسابيع ليسجل انخفاضا هذا الأسبوع بنسبة 0.8% منخفضاً للأسبوع الثاني على التوالي.

بينما ارتفع الذهب الفوري عقب بيانات التضخم الأمريكية بنسبة 1.9% وسجل أعلى مستوى منذ 7 أسابيع عند 2424 دولارا للأونصة.

هذا وقد انخفض العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.2% ليسجل أدنى مستوى منذ 4 أشهر عند 4.168%، مما يزيد من دعم أسعار الذهب، حيث تتراجع تكلفة الفرصة البديلة للمعدن النفيس مع تراجع أسعار الفائدة والعائد على السندات.

  1. معاملات السوق المحلية

شهد الذهب في مصر ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بشكل معتدل، وذلك بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، بينما لا تزال العوامل المحلية الأخرى تحد من قدرة الذهب على الارتفاع بشكل كبير، وعلى رأسها ضعف الطلب المحلي واستقرار سعر صرف الدولار الرسمي.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات أمس، السبت، عند المستوى 3245 جنيه للجرام ليتداول عند نفس المستوى وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون، وذلك بعد أن ارتفع يوم أمس بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 3245 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3240 جنيها للجرام.

خلال الأسبوع الماضي، ارتفع الذهب المحلي عيار 21 بمقدار 20 جنيها ليسجل ارتفاع بنسبة 0.6%، حيث أغلق تداولات الأسبوع عند 3245 جنيها للجرام وكان قد افتتح الأسبوع عند 3225 جنيها للجرام.

ارتفاع الذهب خلال الأسبوع الماضي جاء بدعم مباشر من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، ولكن استمر التذبذب في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية ليتداول متوسط السعر حالياً عند 48.05 جنيه لكل دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى