أهم الأخبار

“أسر التوحد” تطلق برنامج الأمير فيصل بن بندر للتأهيل الصحي والبدني

تستعد جمعية أسر التوحد لإطلاق برنامج الأمير فيصل بن بندر للتأهيل الصحي والبدني لذوي التوحد لدورته الرابعة مطلع شهر أغسطس الجاري وذلك في مقر بيت الشباب بمدينة الرياض.

والذي سيضم أكثر من 50 شاب من ذوي اضطراب طيف التوحد لتنمية مهاراتهم الرياضية وصقلها في غضون 4 أشهر متتالية بدعم من شريك النجاح منصة إحسان.

.

حيث يتضمن البرنامح حزمة من المسارات الرياضية المختلفة بدءً بكرة القدم وكرة السلة والتنس والسباحة مرورًا بصالة الأجهزة الرياضية وصولًا لألعاب اللياقة البدنية والرياضات الهوائية والتي تهدف بمجملها للإسهام في رفع مستويات التقدم والتطور لحالات ذوي التوحد من الناحية البدنية والنفسية والذهنية وأكثر .

كما سيقدم الإتحاد السعودي للأولمبياد الخاص برامج تدريبية رياضية متقدمة لشباب التوحد بواسطة نخبة المدربين الدوليين في المرحلة الأولى من البرنامج.

من جانبه ذكر صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد :” يأتي تنفيذ البرامج التنموية لأحبابنا ذوي اضطراب طيف التوحد أحد أهم أولوياتنا في قائمة خططنا الاستراتيجية الهادفة لتحسين وتجويد نمط حياة أبناءنا ذوي التوحد في العديد من المستويات .. والتي تُعتبر الرياضة أحد أبرز ركائزها .. وذلك عبر صقل وتنمية قدرات ومهارات شبابنا المتحمس في الجانب المهاري.

وعطفًا على ما أُثبت علميًا فـ إن للأنشطة الرياضية والحركية تأثيرًا مباشر وبيِّن على تطور وتحسُّن حالات ذوي التوحد في عدة جوانب اجتماعية ونفسية وذهنية وبدنية والذي ينعكس بشكل أساسي في اهتمامنا وحرصنا بتصميم البرامج الرياضية وفق أفضل المعايير ومع أهم الجهات ذات العلاقة .. كل التوفيق لشبابنا ومتحمسين لرؤيتهم ومشاهدتهم طيلة الـ 4 أشهر بمشيئة الله.

ولن أنسى تثمين وتقدير جهود شركاءنا الأعزاء على دعمهم وحرصهم اللا محدود .. سائلين المولى عز وجل التمام والتيسير ”

يُذكر بأن البرنامج قد ضمَّ أكثر من 300 يافع وشاب من ذوي اضطراب طيف التوحد في دوراته السابقة في منطقة الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى