اقتصاد

«نيانتيك» الأميركية تتعاون مع «سافي» السعودية للتوسع في الشرق الأوسط

وقعت مجموعة «سافي للألعاب الإلكترونية»، التابعة لـ«صندوق الاستثمارات العامة» السعودي، مذكرة تفاهم مع شركة «نيانتيك» الأميركية، التي تعمل في مجال الواقع المُعزز والألعاب القائمة على الموقع الجغرافي؛ لدعم توسع أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديداً في المملكة، والإمارات، ومصر.

ووفق بيان للشركة، الأحد، ستركز هذه الشراكة على تشجيع الألعاب الجماعية من خلال جهود بناء المجتمع المحلي والفعاليات الحية على مستوى المنطقة، وتعزيز الاستكشاف والتعرف على المدن والأحياء المحلية.

وأفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة «سافي»، براين وارد، بأن التعاون مع «نيانتيك» يُمثل علامة فارقة في جهود الشركة؛ لاستقطاب أحدث الألعاب وتجارب الرياضات الإلكترونية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف وارد: «من خلال الاستفادة من خبراتنا ومواردنا المحلية، فإننا متحمسون لدعم توسع (نيانتيك) وإنشاء محتوى محلي جذاب يلقى صدى لدى اللاعبين في السعودية، والإمارات، ومصر».

من جانبه، أشار المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «نيانتيك»، جون هانكي، إلى أن الشراكة مع مجموعة «سافي» ستعزز بشكل كبير من الوصول إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الحيوية، ودعم المجتمع المُتزايد من اللاعبين، وقال: «المعرفة الواسعة لـ(سافي) بالأسواق المحلية والتزامها بالابتكار يجعلها شريكاً مثالياً لتحفيز جماهير جديدة لاستكشاف العالم وبناء علاقات حقيقية».

وستبحث «سافي» عن السُبل الممكنة لمساعدة «نيانتيك» في تأسيس عملياتها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ يمكن أن يشمل هذا الدعم تحديد وتوفير المساحات المكتبية، والمساعدة في توظيف المواهب المحلية، وتقديم الدعم الإداري واللوجستي لإنشاء وتشغيل المكتب الإقليمي للشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى