اقتصادالسعودية

شراكة بين البنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسيف

أعلن البنك الإسلامي للتنمية اليوم ، واليونيسف ، وصندوق المساعدات الإنسانية الأفغاني – المدار من قبل البنك الإسلامي للتنمية – عن الانتهاء من مبادرة مشروع “خدمات إمدادات المياه المستدامة والمقاومة لتغير المناخ في المجتمعات الريفية النائية” في أفغانستان ، وقد وفرت هذه المبادرة التي تبلغ قيمتها مليوني دولار أمريكي،أنظمة إمدادات مياه صديقة للمناخ ومستدامة في مقاطعتي باكتيا ولوجار لـ 32 ألف شخص في 18 مجتمعا نائيا.
وأوضح البنك الاسلامي للتنمية أن خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية احتياجات أساسية للأطفال والأسر، وتعد مرافق المياه والصرف الصحي الآمنة، إلى جانب ممارسات النظافة الجيدة من العوامل الأساسية للوقاية من الأمراض المعدية.
وأشار إلى أنه وفقا لمسح اليونيسف المتعدد المؤشرات لعام 2022 – 2023، لا يحصل حوالي 27 في المئة من السكان في أفغانستان على مياه شرب آمنة، ويفتقر ما يقرب من 44 في المئة إلى خدمات الصرف الصحي الأساسية، ولا يحصل سوى 24 في المئة من الأسر على الخدمات الثلاث: مياه الشرب الأساسية وخدمات الصرف الصحي والنظافة.
وأكد البنك استمرارية دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان المعني بالمساعدة الإنسانية للمجتمعات المحلية في أفغانستان، حيث يتم إنشاء أنظمة إضافية لإمدادات المياه لـ 64 ألف شخص في 32 مجتمعا نائيا في ولايات شمال فارياب وجنوب هلمند وغرب فرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى