أهم الأخبار

“سابك” تحقق أرباحاً قدرها 2.18 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2024م

أعلنت (سابك) صباح اليوم نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2024م، حيث بلغ صافي الربح 2.18 مليار ريال سعودي مقارنة بصافي ربح في الربع الأول من العام 2024م بلغ 0.25 مليار ريال.

وعلّق سعادة المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة (سابك)، على هذه النتائج بقوله: “يعود التحسن الكبير في الأرباح لهذا الربع الى تحسن هوامش بيع المنتجات ونجاح الشركة في زيادة الكميات المباعة، أتى ذلك بالرغم من استمرار تحديات سلاسل الإمداد في المنطقة و الظروف المحيطة بها، مما يعكس قدرة الشركة على المرونة والابتكار والتكيف في ظل هذه الظروف الصعبة والقدرة على تلبية متطلبات زبائننا في جميع أنحاء العالم”.

لم تقتصر إنجازات الشركة في الربع الثاني على النتائج المالية فقط، بل امتدت لتشمل أدائها في البيئة والصحة والسلامة والأمن. وتعليقا على ذلك، أشار سعادة الرئيس التنفيذي “إلى التحسن الكبير في معدلات الأداء في البيئة والصحة والسلامة والأمن خلال الربع الثاني، مؤكداً أن الشركة “تحقق تقدماً ملحوظاً في الحفاظ على سجل متميز بهذا الجانب، حيث تحسن معدل أداء السلامة بشكل لافت خلال الربع الثاني من هذا العام”، وسجلت الشركة معدل السلامة والصحة والبيئة 0.18 في الربع الثاني من عام 2024م مقارنة بـ 0.47 في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة تحسن بلغت 62%”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى